منتدى عشاق


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» معآلجة مشآكل الوندوز مع حريـقه ..
الإثنين أغسطس 31, 2009 4:36 pm من طرف 7яέqẫh ~

» °•.•° آلــمـــســـآجـــلــة آلـــشــعـــرٍيـــه °•.•°
السبت يونيو 13, 2009 5:02 am من طرف @غروك يا قلبي@

» كلمة لايستطيع كتابتها الحاسوب
السبت يونيو 13, 2009 4:50 am من طرف @غروك يا قلبي@

» اكتشف سر حركاتك
السبت يونيو 13, 2009 4:43 am من طرف @غروك يا قلبي@

» --( أيهما أصدق دمعة الرجل أم المرأة...؟؟ )--
السبت يونيو 13, 2009 4:36 am من طرف @غروك يا قلبي@

» مــــضــــــحــــــكــــــــة الـــــبــــــــنــــــــاااااات <لووووول>
الثلاثاء مايو 12, 2009 2:40 am من طرف 7яέqẫh ~

» مصير البنات !!!!!!!!
الجمعة فبراير 27, 2009 6:48 pm من طرف smile

» قلطوا ..مجموعة من النكت‏
الجمعة فبراير 27, 2009 6:43 pm من طرف smile

» مسجات بالغلط
الجمعة فبراير 27, 2009 6:29 pm من طرف smile

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فديتنـــي
 
@غروك يا قلبي@
 
7яέqẫh ~
 
دلع عشاق
 
ورد عشاق
 
تمنيت قلبك
 
همسات الجروح
 
Em0 B0Y
 
smile
 
لحظة وداعك
 

شاطر | 
 

 !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فديتنـــي
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 537
العمر : 27
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 1:35 am

بسم الله الرحمن الرحيم


][`~****¤!||!¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!||!¤****~`][




موضوع احببت ان اتناقش به معكم

كان اجداد ابائنا واجدادنا وابائنا يتزوجون ف سن مبكر

فكانت الفتاة بعد ان تبلغ تتزوج ولا يهم ان تكمل دراستها وتكون متعلمه

لذلك نجد االكثير من ابائنا و


امهاتنا لا يعرفون القراءة والكتابه جيدا وذلك لعدم اهتمامهم بالتعليم


فيهدرون الكثير من الاموال ع المدرسين والمدرسات !!!


فكان في القدم اهتمامهم بالزواج المبكر اكثر من التعليم والرجل ايضا عند بلوغه من العمر 15 وربما اقل يفكر والدة


بتزويجه وايضا ربما بفتاة لا يكون قد رأها ولا يعرفها ويراها يوم الدخله فقط ولا يهم رأيه بالفتاة التي يريد ان يتزوجها !!!


ولا توال بعض القبائل ف عصرنا اليوم متمسكه بهاذه العادات على انها من العادات والتقاليد ..،،،


جائتي فكرة وضع الموضوع احببت ان اعرف ارائكم حول هذا المووضع الأ

وهو

الزواج المبكر
.
.............................


+ ماهي سلبياته وماهي ايجابياته ؟؟؟


+ وهل صحيح انها تحصن الفتاة والشاب ؟؟؟


+ وتخيل اخي \ اختي لو عندك بنت عمرها 12 هل تزوجا لرجل ذوق خلق ودين ام تقول انها صغيرة ؟؟؟


+ وهل الزواج المبكر مهم ام الدراسه والجامعه والشهاده والعمل اهم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


احسست انها قضيه جدا مهمه احببت ان اعرف رائكم بالموضوع لانها تحصل ف وقتنا الحالي طبعا


واي عضو \ة عنده اي ملاحظات اكثر فليتفضل ويكتبها لتعم الفائده ع الجميع .....،،،،
...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@غروك يا قلبي@
المدير
المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 524
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 2:02 pm

+ ماهي سلبياته وماهي ايجابياته ؟؟؟


سلبياته يظهر في تربيت الابناء فلا نستطيع ان نقارن تربيه انسان متعلم بانسان غير متعلم

وانا اجد ايجابيات قليله جدا بنسبه الى سلبياته

+ وهل صحيح انها تحصن الفتاة والشاب ؟؟؟

وهذه من الايجابيات القليله بانه يحصن الفتاه والشاب من الانحراف فقد اصبحت الحياء كانها غابه والذئاب كثيره


+ وتخيل اخي \ اختي لو عندك بنت عمرها 12 هل تزوجا لرجل ذوق خلق ودين ام تقول انها صغيرة ؟؟؟

اذا كانت موافقه بطبع لا امانع لان الرجل خلوق وسيحفضها كما انا احفضها في بيتي فليس العيب بلعمر

لاننا اصبحنا نسبق عصرنا فاصبحت افكار ابنئنا كبيره تسبق سنهم



+ وهل الزواج المبكر مهم ام الدراسه والجامعه والشهاده والعمل اهم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا الدراسه مهما من وجهتي نظري اكثر من الزواج لان الشهاده هي سلاح المراء الوحيد للعيش معززه في هذه

الحياه فعندما تكون لديها الوضيفه يكون لها كيانها وخصوصيتها وتكبر بعين زوجها ويصبح لها احترمها ومكانها بلمجتمع



احسست انها قضيه جدا مهمه احببت ان اعرف رائكم بالموضوع لانها تحصل ف وقتنا الحالي طبعا

مشطوره ياقلبي على الموضوع الرئع لا عدمنا ابدعاتك وتقبلي مروري

ورمضان كريم


واي عضو \ة عنده اي ملاحظات اكثر فليتفضل ويكتبها لتعم الفائده ع الجميع .....،،،،... lol!

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashaq.ahlamontada.net
الخطيره
عشق نشيط
عشق نشيط
avatar

عدد الرسائل : 82
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء سبتمبر 10, 2008 11:58 pm

اولا يعطيك الف عافيه على الموضوع اللي اكثر من رائع ثانيا انا من رايي عادي تتزوج البنت وهي صغيره اصلا هدا اللي قاعد يصير وخصوصا هالشباب هابين فينا انهم يبون بنت 16و17 وعلى قولة المثل زوج بنت الثمان وانا عليي الضمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فديتنـــي
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 537
العمر : 27
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الخميس سبتمبر 11, 2008 8:55 pm

نبض الخطيره شاكره لكم مروركم اللعطر cheers

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Em0 B0Y
عشق سوبر
عشق سوبر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 200
العمر : 27
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 1:25 am

+ ماهي سلبياته وماهي ايجابياته ؟؟؟
اممم
سلبياته واااااااااااجد
ايجابياته انه يحمي الولد والبنت من الخراب الزايد هاليومين

+ وهل صحيح انها تحصن الفتاة والشاب ؟؟؟
نعم

+ وتخيل اخي \ اختي لو عندك بنت عمرها 12 هل تزوجا لرجل ذوق خلق ودين ام تقول انها صغيرة ؟؟؟
اقول صغيرة اكيييييييييييد

+ وهل الزواج المبكر مهم ام الدراسه والجامعه والشهاده والعمل اهم .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الدراسة والشهادة اهم

تسلمي خيتووو على الطرح وماعطيتينا رايك Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فديتنـــي
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 537
العمر : 27
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 2:23 am


مصطلح الزواج المبكر مصطلح فضفاض والمسألة نسبية فسن الخامسة عشرة عند البعض مناسب للزواج بينما

عند البعض الآخر هو زواج مبكر ، وكذلك سن العشرين عند البعض مبكرا، لكنه عند الفريق الآخر على أبواب

العنوسة وهكذا

الإسلام حسم هذه القضية وربطها بالبلوغ فمتى بلغ الرجل أو الفتاة كان مهيأ للزواج لكن تبقى الظروف المحيطة

به هو شخصياً هل هي مواتية للزواج أم لا؟

انا ارى ان من توفرت له فرص الزواج و تبطر عليها لهدف التمتع بحياة الحريه و التملص من مسؤليات الحياه و

قد تكون لأسباب أخرى"" ففي ظني هذا ليس له عذر في العزوف عن الزواج.

ولعل تأخير سن الزواج هو أحد أهم أسباب العنوسة

انا اؤيد الزواج المبكر اذا توافرت فيه الفرص لأتمامه واذا كان متكافئاً

وارى ان الزواح المبكر له ايجابيات وله ايضا سلبيات

فمن ايجابيات الزوج المبكر العفة للطرفين وعدم وجود هوة كبيرة بين الجيلين الآباء والأبناء

وايضا يمكن أن يتعود الطرفين على طباع بعضهما ويتأقلما معها بسهولة لقلة الخبرة.

كما ان الأولاد ينتجون مبكرا ويخففوا من معاناة آباءهم وأمور أخرى.

ونقطه اخرى تعجبني كثيرا وهي الزواج المبكر يجعل فارق العمر بينك وبين ابنائك بسيط لذا تستطيع فهم ما

يحتاجونه منك

لأن الزمن لأن يكون كبير بينك وبينهم


ام بالنسبه الى سلبيات الزواج المبكر واتوقع هذا يحدث في مجتمعنا:

عدم تقدير الحياة الزوجية كما ينبغي وعدم تقدير خطورة النتائج وبالتالي سهولة طلب الطلاق لأدنى الأسباب.

كثرة المشاكل لعدم القدرة على استيعاب الأمور بشكل عقلاني إذ تطغى الغيرة على التفكير السليم . وعموماً

أعرف حالات كثيرة من الزواج المبكر نجحت نجاحا باهرا -وأقصد بالمبكر هو ما بين السادسة عشرة والعشرين

بالنسبة للفتاة والثامنة عشرة إلى الثانية والعشرين بالنسبة للرجل


كما ان التأخر في الزواج له سلبيات وايجابيات فعلى سبيل المثال:

التأخر في الزواج التأخر في الزواج سبب لشيوع الفاحشة فهذه الشهوة الجنسية التي أوجدها الله في الطرفين لا بد

من تفريغها فإن

لم تفرغ بطريق مشروع ستفرغ بطريق غير مشروع والعياذ الله

ومن ناحيه اخرى تأخر الزواج يجعل نضوج العقل مكتمل ويقوى أسلوب التفكير بحيث يكون تحكم العقل أكثر من

العاطفة في تصرفات الزوجين.


خلاصة القول إذا وجد التفاهم وجد الحب وإذا وجد الحوار البناء انتهت كل المشاكل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فديتنـــي
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 537
العمر : 27
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء سبتمبر 24, 2008 2:26 am

يسلو ايمو على الرد وعطيتك راي Very Happy

تحيتي لكـ

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
smile
عشق نشيط
عشق نشيط
avatar

عدد الرسائل : 92
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 1:51 pm

السلام عليكم
وش رايك فديتني
اذا تجمعنا نفتح الموضوع مع بعض ونتناقش
وش قلتي

والسلام I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دلع عشاق
الاداره
الاداره
avatar

انثى
عدد الرسائل : 329
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الخميس أكتوبر 16, 2008 3:35 am

وين التفاعل فديتني ماشفت شي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فديتنـــي
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 537
العمر : 27
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الخميس أكتوبر 16, 2008 6:53 pm

سمايل وجع يوجع بلسيج لهدرجه ملانه تضربي حبات الكيبورد وتقولي رايج

بنشوف كيف نقاش الي راح تسويه ع طبيعه Twisted Evil


دلع انتي في منتدى سبات لاتستغربي اذا ماشفتي تفاعل انا كتب ابي تفاعل قلت يمكن تصير معجزه


بس الظاهر اعضانا مايحبو الحوار ابدا Mad

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
@مجروح ياقلبي@
عشق سوبر
عشق سوبر
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 63
مزاجي :
مزاجي2 :
البلاد :
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: !¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 3:49 pm

الله يعطيك العافية فديتني على الموضوع
والاعضاء ماقصرو قالو الى كنت بقوله
بس أاكد ان الزواج بعمر 12 سنة أو 15 بوجهت نظري مو منطقي
يمكن زمان كانو في 12 و15 راشدين Mad
بس في زمنا ما أظن هذا سن يؤهل لتكوين أسرة وتربية أطفال
أيمو مع وجهك وينك ماتنشاف؟ Evil or Very Mad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
!¤****~`][الزواج المبكر ][`~****¤!>>ابي تفاعل بليز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق :: عشــــــــــــــــــــــــــــــــــاق :: منتدى الحوار والاراء-
انتقل الى: